كلية الآداب جامعة الوادي الجديد تنظم المؤتمر العلمي الأول لشباب الباحثين مارس القادم

2023-02-28

تنظم كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، المؤتمر العلمي الأول لشباب الباحثين، تحت عنوان "العلوم الإنسانية وقضايا المجتمع .. رؤية مصر ٢٠٣٠"، وذلك بتاريخ 7 مارس 2023، بقاعة المؤتمرات في كلية الطب البشري، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد، والأستاذ الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر، ويأتي ذلك في إطار حرص جامعة الوادي الجديد على النهوض بشبابها الباحثين، وتشجيعهم على البحث العلمي، وإعدادهم باعتبارهم قادة المستقبل.

وصرح الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس الجامعة، أن البحث العلمي طريقة للوصول إلى المعرفة واكتشاف ما هو جديد بكافة المجالات العلمية، والمساهمة في مساعدة الدولة في التخلص من المشكلات والظواهر السلبية التي تعاني منها، لما يتوصل إليه من نتائج دقيقة حول الظواهر وتقديم مقترحات وحلول لمعالجتها، مضيفًا إلى أنه وسيلة هادفة تتيح للباحث الفرصة للاعتماد على ذاته، من خلال اكتساب المعلومات بنفسه.

ومن جانبه لفت الدكتور حسن عبد اللطيف إلى أن المؤتمر ينطوي على العديد من المحاور والنقاط الهامة التي تعزز جهود البحث العلمي المحلي، ودعم الباحثين والأكاديميين، ومن أهمها تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في البحث العلمي، والالتزام بضمان إجراء البحوث وفقًا لما هو مناسب تحت المعايير الأخلاقية القانونية والمهنية.

 وأضاف الدكتور إسلام عامر، أن المؤتمر يشهد إقبالًا كبيرًا وتفاعلًا من شباب الباحثين المشاركين من مختلف الجامعات المصرية ومراكز البحوث، مشيرًا إلى أن المؤتمرات البحثية أحد منافذ الاتصال العلمي والعمود الفقري الذي يدعم الباحثين، وأن الاستثمار في مجال البحث العلمي يؤدي إلى زيادة القدرات المحلية الابتكارية التي تساهم في تطوير الإنتاجية الوطنية.

 


http://nvu.edu.eg/uploaded_imgs/21474909944_1.jpg

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا